كل ما تود معرفته عن الأنيق، HTC One m8

بعد طول إنتظار، قامت شركة HTC أخيرا بالإعلان رسميا عن هاتفها الرائد الجديد HTC One m8 والذي جاء تماما كما أشارت إليه التسريبات والإشاعات السابقة. ووفقا لشركة HTC، فإن هذا الهاتف يأتي بهيكل مصنوع بنسبة 90% من المعدن مع العلم بأن HTC One يأتي بهيكل مصنوع بنسبة 70% فقط من المعدن، وهذا ما يعطي للهاتف الجديد نظرة أكثر أناقة.

وبالنسبة لشاشة الهاتف HTC One m8 فقد إنتقلت من 4.7 إنش إلى 5 إنش، مع الإبقاء على درجة وضوح في حدود Full HD. وقد تم تنحيف الحافة السفلية للهاتف بحيث تم إستبدال الأزرار الفعلية بأخرى على الشاشة، وبالتالي فإن الإختلاف في الحجم بين HTC One m8 و HTC One ليس كبيرا جدا. وأما بخصوص مكبرات الصوت المزدوجة BoomSound التي ظهرت لأول مرة مع الهاتف HTC One، فهي قررت أن تطل علينا من جديد مع الهاتف الجديد HTC One m8، وقالت شركة HTC بأن قوة الصوت في هاتفها الرائد الجديد ستكون أعلى بنسبة 25% مقارنة بـ HTC One.

وعندما يتعلق الأمر بمعالجة المعلومات، فإن الهاتف HTC One m8 يمتاز بالمعالج الرباعي النواة Snapdragon 801 بتردد 2.3GHz، وهذا المعالج يأتي مرفوقا كذلك بمعالج الرسوميات Adreno 330، وبذاكرة عشوائية حجمها 2GB. وبالنسبة لخيارات التخزين الداخلية فهي تشمل 16GB و 32GB، ولكن شركة HTC تسمح لملاك الهاتف HTC One m8 بتوسيع الذاكرة الداخلية للهاتف إلى 128GB بفضل منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD.

إصدار الاندرويد المعتمد عليه في الهاتف HTC One m8 هو الأندرويد 4.4 KitKat مع واجهة Sense 6.0. وواحدة من أروع الميزات الجديدة التي جاءت بها واجهة Sense 6 الجديدة نجد ميزة Motion Launch، والتي تتيح لك بسرعة فتح الكاميرا أو فتح الهاتف عندما يكون في وضعية النوم. ويمكنك ذلك من خلال إلتقاط الهاتف HTC One m8 في وضع أفقي والضغط على زر التحكم في الصوت وإطلاق تطبيق الكاميرا. وهناك أيضا إمكانية إيقاظ الهاتف عن طريق النقر المزدوج على الشاشة أو عن طريق تمرير الإصبع من الأسفل إلى الاعلى.

تعدنا شركة HTC بأنه بفضل تقنية Power Saving Mode سيكون الهاتف HTC One m8 قادرا على العمل لمدة تصل إلى 30 ساعة فقط بإستخدام 10% فقط من الطاقة التي تتيحها بطارية الجهاز التي تبلغ سعتها 2600mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت شركة HTC بتحديث ميزة HTC Zoe بحيث يمكنها الآن إلتقاط 20 لقطة كاملة الدقة إلى جانب مقطع فيديو في ثلاث ثواني فقط. وبالنسبة لواجهة Sense 6 فقد تم إطلاقها على متجر Google Play في محاولة لتبسيط عملية التحديث.

فيما يخص الكاميرا، فإن الهاتف HTC One m8 يمتلك كاميرا بدقة 4 ميغابكسل وبتقنية الألترابكسل مع فتحة F/2.0. وهناك كاميرا ثانية فوق هذه الكاميرا والتي تهدف إلى جمع معلومات العمق. وتصف HTC هذه الكاميرا المزدوجة بأنها تحاكي القدرات التجسيمية للعين البشرية. وتقول الشركة التايوانية بأن هذه العدسات المستقلة قادرة على حساب المسافة النسبية للموضوعات في الصورة، وهذا ما يمكن هذه الكاميرا المزدوجة من القيام ببعض التأثيرات الجميلة مثل التركيز الإنتقائي، وإعادة التركيز. وفيما يخص الكاميرا الأمامية، فهي ستأتي بدقة 5 ميغابكسل مما يجعلها قفزة هائلة من 2.1 ميغابكسل الموجودة في HTC One.

للآسف، كما هو الشأن مع الهاتف HTC One الذي تم إصداره في العالم الماضي، فإن الكاميرا الخلفية للهاتف HTC One m8 لن تأتي مع تقنية تثبيت الصورة أو ما يعرف بتقنية OIS وإنما ستعتمد فقط على تقنية الإستقرار الرقمي للقيام بسحرها. على نحو مماثل لآبل، فقد قامت شركة HTC بتحسين ضوء الفلاش في الهاتف HTC One m8 من خلال تزويده بفلاش LED مزدوج، والذي من شأنه أن يساعد الكاميرا الخلفية للهاتف الرائد الجديد لشركة HTC على إنتاج درجات ألوان أكثر دقة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف HTC One m8 سيأتي مع مجموعة من الأكسسوارات المتنوعة مثل Flip Case و Double Dip و Dot View. وفي الأخير، فإن الهاتف HTC One m8 يأتي باللون الفضي والذهبي والرمادي، وسوف يكون متاحا في الأسواق المختارة إبتداء من اليوم. وسيتم طرحه لدى 230 شركة إتصالات في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ والصين وأفريقيا والشرق الأوسط في المستقبل القريب.


Share
twitter Facebook

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s